اوهام واهیه:

(0 رای‌ها)

و لکن لیس معنی هذا ان تصدق ما نقله الحلبی فی سیرته: انه دخل علی خدیجه قبل التزویج، فاخذت یده فضمته الی صدرها!(1) کما لا نشک فی کذب ما نقله: ان عمها کان یأنف من ان یزوجها من محمد یتیم ابی طالب فاحتالت علیه هی حتی سقته الخمر، فزوجها فی حال سکره، فلما افاق و وجد نفسه امام الامر الواقع لم یجد بدّاً من القبول(2) مما یتناقض و اخلاق الرسول الکریم و خدیجه ام المؤمینن، و لا نراه الا کذباً موضوعاً لم بقصد به سوی الحط و الوضع من کرامۀ النبی الکریم و تنقیصه من قبل اعداء الاسلام او الحمقی و المغفلین. و نعوذ بالله من هذا الهراء.(3)

و ان کون خدیجه هی التی عرضت نفسها علی النبی، و انه لم یکن هو الذی تقدم بطلب یدها، لخیر جواب لما جاء فی کلمات بعض المستشرقین من اتهام باطل بانه صلی الله علیه و آله انما تزوج خدیجه طعماً فی مالها.

و لم یبق هذا التقدیر و الحب من خدیجه للنبی من طرف واحد، بل قابله النبی بالحب و التقدیر لها فی ایام حیاتها و بعد مماتها، حتی لقد کان ذلک یتیر بعض ازواجه. و یری الشیخ آل یاسین هذا دلیلاً آخر علی بطلان هذه الدعوی الواهیه.(4)

 

--------------------------------------------------------------

1- السیره الحلبیه، ج1، ص 140.

2- همان، ج1، ص 138 – 140.

3- همان.

4- همان.

خواندن 4072 دفعه

نظر دادن

از پر شدن تمامی موارد الزامی ستاره‌دار (*) اطمینان حاصل کنید. کد HTML مجاز نیست.

جستجو در کل مطالب